BoYaT & MaNicH
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكافيار CAVIAR

3 مشترك

الكافيار  CAVIAR   Empty الكافيار CAVIAR

مُساهمة من طرف ???? الإثنين يوليو 19, 2010 8:33 am

الكافيار

الطعام الاستقراطي للملوك والاثرياء

الاغلبيه تعرف شنو الكافيار لكن مايعرفون من اي سمك يستخرجونه وليش سعره غالي! ويسمى الؤلؤ الأسود
من المعروف ان افضل انواع الكافيار هو الايراني  انا بعد استغربت وللعلم ان 90% من الكافيار بالعالم ايي من ايران ومن بحر قزوين بالذات من سمك الحفش واسمه الثاني سمك الاستروجين بأنواعها الثلاث البلوكا والاوسترا والسفروجا وتأتي روسيا بالمرتبه الثانيه بجداره نظرا لقرب حدودها لبحر قزوين وتعتبر من المصدرين الاوائل للكافيار بالعالم
ويصنف الكافيار لجودته لثلاث درجات أولى وثانية وثالثة حسب لونه وطعمه وحجم بيوضه، وأفضل أنواع الكافيار وأغلاها سعراً ذلك المستخرج من السمك الذي تجاوز عمره مرحلة البلوغ الجنسي وهي12عاماً.
أما أردأ الأنواع فهو الكافيار الأحمر المستخرج من سمك السلمون الموجود في شمال المحيط الأطلسي.
يعتبر الكافيار او غذاء المترفين والاغنياء كما يسميه ‏ ‏متذوقيه من اغنى واغلى انواع الثروة السمكية لاحتوائه على فوائد غذائية جمة قلما ‏ ‏تجدها في اي منشط او عقار طبي فضلا عن خلوه من اية اعراض جانبية تضر بصحة الانسان.
ويأتي سبب ارتفاع ثمن هذا النوع من سمك الحفش الذي يستخرج منه بيض الكافيار ‏ ‏لاحتوائه على مجموعة ذات قيمة غذائية عالية جدا من الطاقة تقدر 2800 سعر حرارية ‏ ‏و28 بالمئة من البروتين الى جانب كونه منشطا جنسيا فعالا.
والكافيار افضلها من سمك الـ”بلوكا الذي يبلغ سعر الكيلو غرام الواحد منه اكثر من ‏ ‏الفي يورو في ايران واضعاف هذا السعر في الدول الاوروبية المستوردة.
فوائد بيض السمك ( الكافيار)
تناول الاسماك يفيد الجسم من ناحية تخفيض مستوى الدهون في الجسم وتخفيض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم ويفيد مرضى الجهاز الدوراني ويفيد المرأة الحامل والأطفال وكافة أفراد العائلة ويقي تناول الأسماك من الاصابة ببعض الأمراض التي تصيب الإنسان كما أنه يعالج بعضا منها.

بصراحه لو بكتب فوائد الكافيار مابخلص لان فوايده عجيبه وفوق ماتتصورون بس بخليكم تبحثون بروحكم تشوفون قيمته الغذائيه

أنواع الكافيار
الكافيار الطازج: وهو عبارة عن بيوض مليئة واضحة غير متراصة وذات لون رمادي وطعمها قليل الملوحة أما رائحتها فمميزة.
الكافيار المكبوس (المضغوط): وهو أكثر ملوحة وتماسكاً ولونه رمادي أو أسود وله طعم ورائحة قوية.
وعموما فإن الكافيار لونه أسود أو أسود مخضر أو اصفر رمادي أو برتقالي أو أحمر وهو يصبغ صناعيا بالأسود
. وللحصول على كافيار سليم خال من الغش يقدم الخبراء بعض النصائح، منها مثلاً عند فتح علبة الكافيار يجب التحقق من لمعان البويضات في الضوء، والتحقق أيضاً من وجود رائحة طيبة شهية، ومن أن الأغشية المغلفة لحبيبات الكافيار متماسكة وأن لا تكون مخدوشة، والحبيبات منتظمة وفي درجة عالية من التماثل وفي شكل فردي، وأخيراً أن يكون اللون متماثلاً ومنتظماً أيضاً، وأحياناً يمكن قبول درجات في تغير لون الكافيار في حدود المدى الطبيعي المميز لكل نوع
............... لووووووووووووووول صج شكله مايشجع بس انا احبه وفوايده ماتطووف
وبحط لكم جم طبق فيه كافيار بس اول شي بنشوف سمك الكافيار وشلون يستخرجونه وانواعه
V
V
V

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهاذي اطباق لسلطات ومقبلات للكافيار

هذا طبق السوشي مع الكافيار yum yum tongue

والف صحـــــــــــــــــه وعافية

????
زائر

الكافيار  CAVIAR   Empty رد: الكافيار CAVIAR

مُساهمة من طرف LoOoTY الإثنين يوليو 19, 2010 8:45 pm

ثاانكس شيري على المعلومات القيمه ..

Very Happy
لو يذبحوني ما احط هالشي فحلجي اخييييييييييييج احس يضربني حجاج يوم اشووفه استغفر الله ..   Evil or Very Mad
LoOoTY
LoOoTY
Super Visor
Super Visor

مُساهمة من طرف ???? الإثنين يوليو 19, 2010 9:45 pm

ككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك يوماااااااااه شنو حجاج!!! حطيت الكلمه بقوقل ماطلعلي شي
اول مره ابي ترجمه

????
زائر

مُساهمة من طرف ?ليـے يآ الحاير الثلاثاء يوليو 20, 2010 1:25 am

تسلمي يالغلا .. على المعلومات القيمة .. مستعد اكله بكل انواعه .. بس من ايد حبيبتي
?ليـے يآ الحاير
?ليـے يآ الحاير

مُساهمة من طرف راقص القبور الثلاثاء يوليو 20, 2010 1:27 am

يسلمو الشري عالمعلومات وعلى الاكلات على قولت لودي وربي ما احط هالشغلات بحلجي ابد استغفر الله احسهم دود الله يزيد النعمة انا اقول نخلي الكافيار للملوك واحنا اللي على قد حالنا نبقى على الخثاق احسن Smile
راقص القبور
راقص القبور
Super Visor
Super Visor

مُساهمة من طرف LoOoTY الثلاثاء يوليو 20, 2010 3:43 am

حجاج يعني >>> حكه >> هاي العامي عندنا احس دوود حشرااات شي مب شي ابدااا يلعب فحلجي ووووع على قولت رااقص خليهم للملوووك و خلينا نحن على اللقيمات اهون ها كفياار خليجي بس من الحجم الكبير خخخخخخ
LoOoTY
LoOoTY
Super Visor
Super Visor

مُساهمة من طرف ???? الثلاثاء يوليو 20, 2010 4:34 am

لقيمات احبها لووووووووووووووووووووووووووول ذكرتني برمضان

يعني انا حاطه طبق كشخه بكشخ مطبخ المنتدى وانتو خثاااااااااااااااق ولقيمات لوووووووووووووووووووول اقول روحو فريج صويلح احسن وخلو الكافيار حق أهله صج بويات صجم انتو

????
زائر

مُساهمة من طرف راقص القبور الثلاثاء يوليو 20, 2010 5:16 am

شنسوي الشري احنا على قد حالنا geek
حلوة لودي اللقيمات كافيار خليجي هههههههههههه وبعدين شفيه الخثاق وربي حلو على قولت بنت اختي طمعه لذيذ يعني طعمه لذيذ والله شي خطير صراحة بس كافيار لالالالالالا Evil or Very Mad
راقص القبور
راقص القبور
Super Visor
Super Visor

مُساهمة من طرف LoOoTY الثلاثاء يوليو 20, 2010 10:43 pm

ههههههههه لا تزعلين شيري ترى انقول راينا نحن بعد انا ملك بعد ما آكل اي شي و لقيماتي له قيمه و حجمه اكبر مال بويات Mad ههههههههه انتي خلج مع الحجم الصغير بنوته وحده
LoOoTY
LoOoTY
Super Visor
Super Visor

مُساهمة من طرف ???? الأربعاء يوليو 21, 2010 6:06 am

بويعقه ترى انا اموت بالخثاق واي شي فيه سي فووووود احبه Smile

لودي لوووووووووووووووووووووووووووول xxxL لقيماتكم Wink ماتنلاموووووووووووووون

عاد والله متوقعه تعليقاتكم وضغاطكم يوم حطيت عن الكافيار بس عسل على قلبي كلامكم >>>> اذا مالقت احد تضغطه تضغط روحها

????
زائر

مُساهمة من طرف راقص القبور الأربعاء يوليو 21, 2010 6:43 am

يوووووووووووه الشري عاد الحين طق براسي ابي خثاق Sad والله ما انسى يوم اختي خلتني اكله وماقالت لي هذا شنو قالت لي بس جربه ويوم عجبني وطحت فيه قالت لي خثاق بس طبعا الطعم غلاب نسيت الخثاق شنو وصرت بس ادرم خثاق واطنش بالقامبري والجيكن والمشروم
لا افا عليج الشري انتي عارفه ان احنا لازم نعلق جذي هذا مو ضغاط يعني ان مو عاجبنا بالعكس مواضيعج حلوة بس خو عادتنا عاد لنا نكهة دايم Smile
راقص القبور
راقص القبور
Super Visor
Super Visor

مُساهمة من طرف ???? الأربعاء يوليو 21, 2010 7:49 pm

بويعقه لالالا هذا ضغاط وضغاط حلووووووووووووووو لالالا تنكررررررررررررررررررررر وترقعها

Smile بس وناسه لان احس طاحت الميانه مع لودي وجذي احلى لان انا وايد اعلق واضغط بس طبعا ضغاط خفبف مايؤذي وانت عاد من زمان ماكو ميانه معاك انت وسويتو وحلوه موت وصج الكافيار نادرا يحبونه بعد الصج ينقال بس انا احبه خصوصا بالميني بيتزا >>> مصممه تاكله
بس الحين خلونا من الكافيار حبيبي ونسولف عن الخثاق ... انت اكيد قصدك الخثاق الي بمطعم الخليج الصيني لووووووووووووول صح!! المشوي طعمه روعه ماتنلام لو حبيته .. مي تو احبه
بحط لكم شاي مغربي يغسل جبودكم عقب الزفرة لوووووووووووووووول

????
زائر

مُساهمة من طرف راقص القبور الأربعاء يوليو 21, 2010 10:38 pm

افا عليج اخيتي انا ابد ماعندي مانع من الضغاط بشتى انواعه
يمة منج شدراج اني احب خثاق الصيني؟ Shocked واهم شي الصيني اللي عالبوفيه اللي يقعد يقولب بالاكل هههههههههههههه استانس عليه دوم اضغطه
( يابعدها من لي انا من بعدها يا بعدها Sad اهداء للحب وربي ميت من شوقي عليها Sad ) <<<<<< شكو؟
راقص القبور
راقص القبور
Super Visor
Super Visor

مُساهمة من طرف LoOoTY الخميس يوليو 22, 2010 5:34 am

احيييييم احييييييييم كووووح كوووووح ويدي انا بصراحه مب فاهم معنى كلمه ( ضغاط ) لاني لقيتها باكثر من موقع في جملكم و بعد شو هو الخثاق و يتقلب على الاكل بسم شو تاكلون انتو .. Rolling Eyes فهموني عسب اعرف ارز ويهي و اهذرب وياكم يا جدعان
LoOoTY
LoOoTY
Super Visor
Super Visor

مُساهمة من طرف راقص القبور الخميس يوليو 22, 2010 10:22 am

ههههههههههههههه انا افهمك لودي
ضغاط = يعني غشمرة قوية

خثاق = لحم الاخطبوط Smile

الصيني اللي يقولب بالاكل = شيف صيني يشوي القامبري بالبوفيه
راقص القبور
راقص القبور
Super Visor
Super Visor

مُساهمة من طرف LoOoTY الخميس يوليو 22, 2010 7:31 pm

هيـــــــــــــــــــــــه الحين فهمت ههههههه مشكوور على التوضييح نكمل منااقشه انا مشتهي نغر بصرااحه ...
LoOoTY
LoOoTY
Super Visor
Super Visor

مُساهمة من طرف ???? الخميس يوليو 22, 2010 8:06 pm

عاش بويعقه على الترجمه لووووووووووول

بس الخثاق يسمونه الحبار وصج يشبه لحم الاخطبوط وبلانغليزي يسمونه Squid وبعد الكلماري

والنغر مثل ماقال لوديو اهو اسمه بالامارات

????
زائر

مُساهمة من طرف LoOoTY الخميس يوليو 22, 2010 11:22 pm

يااحي الحيااه تبوون نغر .. ويدي ابا نغر صدق فخاطري ها بوحلقات عجيييب وانا قلت اكيد هو النغر بس قلت النغر هو الحبار و الاخطبووط ها بو 8 ريوول خربط بمخي يا بويعقه
LoOoTY
LoOoTY
Super Visor
Super Visor

مُساهمة من طرف ???? الخميس ديسمبر 02, 2010 2:17 am

كافيااار ممممممم أحب الكافيار بس احبه مع سوشي واذا اكلت معلقة كافيار تحس بثقل على جبدك بس افضله يكون مع سوشي .. لانه الكافيار في سعرات حراريه وااايد .. بلعكس مين قالوا دود البيضه الوحده من الكافيار كانك ماكل سمكه اشلوون لو اكل ملعقه كامله .. يسلموا شوشو على الموضوع

????
زائر